جيربيرا… زهرة السعادة

جيربيرا … زهرة السعادة

تعد جيربيرا من ألطف الزهور في خيارات هدايا الأونلاين وتوصيل الزهور السريع، لأنها متوفرة دوماً، متنوعة الألوان، طويلة الأمد.

وصف زهرة جيربيرا:
هذه السمات الخاصة تتميز بها زهرة الجيربيرا، التي عاشت أولاً في آسيا وجنوب أفريقيا، فهي من النباتات المعمرة و تعطي أزهارها لمدة عامين من تاريخ زراعتها، ومنها ما يبقى مزهراً طوال العام ومنها ما يزهر في أوقات معينة.
يصل ارتفاع ساقها إلى 10-25 سم، لها أوراق تشبه أوراق الجرجير، صالحة للقطف بل وتحتل المرتبة الخامسة في الأزهار المناسبة للقطف بعد القرنفل والتوليب والأقحوان والورد
.
زراعتها:
تتميز الجيربيرا بأنها تعيش في الخارج والداخل تبعاً لدرجة الحرارة التي يتم التحكم بها في حال زرعت في بيوت بلاستيكية، فهي تحتاج ما بين ١٨الى درجة٢٠مئوية مع تغيير الهواء بينما فى المساء وفى المناخ الصيفي فالحرارة المناسبة تكون بين ٢٦ و٣٠ درجة
للجيربيرا أكثر من مئة نوع، كما أن ألوانها لا حصر لها فمنها ما يكون بلون واحد ومنها ما يكون مكحلاً بلونين بين بتلات وقلب، ومن اللون الواحد قد تجد عدة درجات أيضاً, وألوانها تتدرج من الأبيض وحتى كل الألوان عدا الأزرق، وحتى من اللون الأبيض ستجد عدة درجات.
تحتاج الجيربيرا إلى الضوء الطبيعي في الصيف بينما يحتاج كل متر مربع إلى 40 واط في الشتاء، تعيش الجيربيرا من 4 إلى 14 يوماً في المزهرية إلى مقطوفة
كما وتحتاج الجيربيرا إلى التربة الخفيفة المكونة من الرمل والسماد الحيواني المتحلل ورواسب مجاري الأنهار إضافةً إلى التسميد المناسب في فترة النمو وبعد أسبوعين من الزراعة لتنمو بشكل جميل ولطيف وتنتج أزهاراً كثيرة.
إنتاجها وإكثارها:
يتم إكثار الجيربيرا عن طريق البذور في الربيع والخريف كل عام، وكذلك بالتقسيم والتشتيل، ويكون موسم إكثارها في بداية آذار إلى آب ، وبعد أربعة أسابيع من الزراعة يجب تسميد التربة بسماد عضوي، وفي حال مرضت هذه الشتلات فيجب إزالتها و زرع غيرها، و تبدأ الجيربيرا بالإنتاج في بداية شهر شباط وآذار ويستمر إلى آب، ويتم قطفها مرتين في الصيف.
وجدير بالذكر أن الشتلات التي يتم الاعتناء بها جيداً تعطي في السنة الأولى 15 زهرة في الثانية بين 25-30 زهرة بينما في الثالثة قد يبلغ إنتاجها 100-120 زهرة للشتلة الواحدة فقط!
رمزية الجيربيرا:
يُقال أن الجيربيرا هي رمز للنقاء والبراءة، وكذلك فهي رمز الجمال والبهجة، وفي لغة الزهور الفيكتورية فالجيربيرا هي رمز للسعادة ويقال أيضاً أنها تخفف الضغوطات اليومية.
و كما أسلفنا فإن جيربيرا من الزهور المتداولة كثيراً في تنسيقات الورد والباقات ولكل المناسبات على اعتبار أن ألوانها كثيرة، وهي متوفرة طوال السنة، وكذلك فهي مرغوبة في طلبا
ت باقات الورد الأونلاين ، ونحن في فلورينتا كما دوماً جاهزون لنقدم لكم أجمل تنسيقات الورود واختيار أفضل الأشكال وأنسب الهدايا.